اسعار الحديد والاسمنت فى مصر اليوم الثلاثاء بالجنية المصرى 12/9/2024

 رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية أحمد الزيني أكد أن السوق المحلي استهلك 50 مليون طن اسمنت  عام 2024 بينما الطاقة الانتاجية وصلت إلى  60 مليون طن  بفائض 20% في حين كان الاستهلاك في الحديد مليون طن تقريبا مشيراً الي ان هذه الارقام تعتبر جيدة في ظل الظروف التي يشهدها السوق المصري حالياً.

اسعار الحديد اليوم في مصر الثلاثاء 12/9/2024 حديد عز – حديد المصريين – حديد بشاى
حديد عز سعر الطن تسليم أرض المصنع  وللمستهلك .
حديد المصريين سعر طن الحديد تسليم أرض المصنع  وللمستهلك .
حديد بشاى سعر طن الحديد تسليم أرض المصنع وللمستهلك .

 


اسعار الحديد والاسمنت فى مصر اليوم الثلاثاء بالجنية المصرى
وقال الزيني أن شركات الأسمنت حققت مبيعات ما يقرب من 25 مليار جنية في 2024 .

ومن جانب أخر اشاد الزيني بما أعلنتة الحكومة برفع ضريبة الأسمنت والحديد إلي 10% بناء علي طلب الشعبة التي تقدمت به منذ فترة مشيراً إلي أن من سيتحملها هم المنتجون  من ارباحهم خاصة أنهم يبيعون الأسمنت بسعر 100 دولار للطن في حين اسعارة العالمية لا تتعدي 50 دولار  مؤكدا ان رفع الضريبة سيوفر 2 مليار جنية سنويا للدولة دون ان يتاثر المستهلك النهائي .

وأكد أن توفير 2 مليار جنية من خلال هذا القرار سيستفيد منها المواطن في صورة خدمات سواء مستشفيات او طرق وكباري وغير ذلك مشيرا الي ان هذا افضل من ان يحقق المنتجون ارباحا طائلة وهوامش ربح غير مسبوقة علي حساب المواطن الغلبان.
واكد ان زيادة الضراب في سلعتي الحديد والاسمنت لن تؤثر علي اسعار الوحدات السكنية قائلا "ان الحديد عندما ارتفع سعرة إلي 9 الاف جنية حتي ان انخفض الي 4 الاف جنية لم ترتفع اسعار الوحدات السكنية.

وقال الزيني أن ارتفاع  سعر المازوت لن يتسبب في زيادة الأسعار لأنها لا تزال أقل من الأسعار العالمية التي من المفترض ان يتم بيعها  لهذه الشركات بنفس الاسعار العالمية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اول صور تصل لسكان سطح الارض من المريخ وفرحة فريق ناسا بهبوط المركبة علي المريخ

اسعار تلفزيونات وشاشات LED 2024

اسعار متر السيراميك في السعودية 2020 بأجرة المعلم