أداء الخدمة العامة محو الأمية وخدمات الطفولة

 وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية، قررت تكليف الدفعة الجديدة من الشباب لأداء الخدمة العامة لمدة عام، وذلك للجنسين الإناث والذكور، والذين تم إعفاؤهم من الخدمه العسكرية.

وأكدت الوزيرة، فى تصريحات صحفية لها اليوم الأحد، " إنه يشترط أن يكون الذكور ممن يزيدون عن حاجه القوات المسلحة، بشرط مضي ثلاث سنوات من تاريخ وضعهم تحت الطلب من خريجي الجامعات و المعاهد العليا دور ثان 2024، ممن يتمتعون بالجنسية المصرية وذلك لأداء الخدمة العامة".
وأضافت خليل، " أنه بالنسبة لمن سبق صدور قرارات بتكليفهم وتخلفوا عن أداء الخدمة العامة في المواعيد المقررة، عليهم أن يتقدموا لتسجيل أسمائهم بمكاتب الخدمة العامة الموجودة بدوائر محال إقامتهم، في مواعيد العمل الرسمية وذلك اعتبارا من 3 فبراير 2024 ".

وأشارت الوزيرة، إلى أن تكليف هذه الدفعة سيكون في مجال محو الأمية باعتبارها أولوية أولى، بالإضافة إلى مجالات خدمات الطفولة والتنمية الاجتماعية والأسر المنتجة والخدمات التعليمية .

أصدرت الدكتورة نجوى خليل، وزيرة التأمينات والشؤون الاجتماعية قرارًا بتكليف الدفعة 80 شباب من الجنسين الإناث والذكور الذين تم إعفاؤهم من الخدمة العسكرية، وممن يزيدون على حاجة القوات المسلحة بشرط مضي ثلاث سنوات من تاريخ وضعهم تحت الطلب من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور ثان 2024، بأداء الخدمة العامة لمدة عام اعتبارًا من 3 فبراير المقبل.

وأوضحت الوزيرة أنه على الذين سبق صدور قرارات بتكليفهم وتخلفوا عن أداء الخدمة العامة في المواعيد المقررة أن يتقدموا لتسجيل أسمائهم بمكاتب الخدمة العامة الموجودة في دوائر محال إقامتهم.



وأشارت إلى أن تكليف هذه الدفعة سيكون في مجال محو الأمية باعتبارها أولوية أولى، بالإضافة إلى مجالات خدمات الطفولة، والتنمية الاجتماعية، والأسر المنتجة، والخدمات التعليمية.

وأكدت «خليل» ضرورة تفعيل الخدمة العامة وتحفيز الشباب على أدائها ومكافأة المتميزين منهم، بالإضافة إلى أنه تم التنسيق بين الوزارة والجهات المختلفة في كل محافظة، للاستفادة من جهود مكلفي الخدمة العامة أسوة بما فعلته الوزارة من الاستعانة ببعض مكلفي الخدمة العامة في المسح الاجتماعي في مشروع استهداف الأسر الأولى بالرعاية بالمحافظات.

وأشارت إلى أهم مميزات أداء الشباب للخدمة العامة، مثل اكتساب المكلف قدرات ومهارات تؤهلهم لسوق العمل وحصوله على علاوة دورية وسنة أقدمية اعتبارية في مدة الخدمة، وحصول المكلفين على حافز مادي من بعض الجهات المختلفة نظير الاستفادة من جهوده، كما اتجهت الوزارة في السنوات الأخيرة إلى منح الإعفاءات للشباب الذين يحصلون على فرص عمل حقيقية، حرصًا من الوزارة على مواجهة مشكلة البطالة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اول صور تصل لسكان سطح الارض من المريخ وفرحة فريق ناسا بهبوط المركبة علي المريخ

اسعار تلفزيونات وشاشات LED 2024

اسعار متر السيراميك في السعودية 2020 بأجرة المعلم